التمثيل بالأعمدة والأعمدة المزدوجة

س١: يوضِّح التمثيل البياني التالي درجات أحد الطلاب في مادَّتَيِ العلوم والرياضيات خلال ثلاثة أشهر متتابعة. في أيِّ شهر سُجِّلت أقلُّ الدرجات في الرياضيات؟
أديسمبر
بنوفمبر
جأكتوبر
س٢: يوضح الرسم البياني عدد الزوار لثلاثة متاحف عامَي ٢٠٠٥، و٢٠٠٦. احسب الفرق بين عدد زائري المتحف الوطني في كلا العامين.

س٣: يوضِّح التمثيل البياني بالأعمدة درجات الحرارة العظمى والصغرى في بعض العواصم العالمية في شهرٍ ما. احسب الوسط الحسابي لدرجات الحرارة العظمى في القاهرة ولندن.
س٤: يمثِّل الشكل التالي درجات أربعة طلاب في الرياضيات والعلوم. أيٌّ من الطلاب حصل على أقل درجة في العلوم؟
أفريدة
بندى
جنبيل
دسامح
س٥: يمثِّل الرسم البياني الآتي درجات أربعة طلاب في اختبار مادتَي الرياضيات والعلوم. أيُّ الطلاب حصل على أعلى درجة في مادة الرياضيات؟
أماجد
بياسمين
جشادي
دسمر
س٦: توضِّح الأعمدة البيانية مدَّخرات سالي وأميرة خلال أربعة شهور من السنة. مَن صاحبة الادِّخار الإجمالي الأكبر؟

أسالي
بأميرة
س٧: يوضِّح الرسم البياني التالي عدد زائري ثلاثة متاحف في عامي ٢٠٠٥ و٢٠٠٦. ما المتحف صاحب العدد الأكبر من الزوار في عام ٢٠٠٦: متحف التاريخ أم المتحف الوطني؟

أالمتحف الوطني
بمتحف التاريخ
س٨: يُقارِن هذا التمثيل البياني بالأعمدة المزدوجة بين الأعداد الإجمالية للأيام التي تغيَّب فيها الطلاب على مدار عامين دراسيين. ما الرُّبع الذي فيه أكبر فرق في عدد الأيام؟

أالرُّبع الأول
بالرُّبع الثالث
جالرُّبع الثاني
دالرُّبع الرابع
س٩: يوضِّح الرسم البياني عدد طلاب كلِّ صف في مدرسة مُتوسِّطة. هل ينخفض ​​العدد الإجمالي لطلاب صفٍّ ما بمقدار ثابت كلما زاد مستوى الصف؟
ألا
بنعم

اترك تعليق

لم نقم باضافة الملف حاليا سنقوم بالاضافة قريبا