تعرَّف على روابط أقسام الموقع

الكبسولة الزمنية

هل فكرت في تقديم هدية لنفسك في المستقبل؟ أو كتابة رسالة لنفسك كي تقرأها بعد عدة سنوات؟ ما رأيك في إعداد كبسولة زمنية صغيرة، وتخبئتها في مكان ما كي تعيد اكتشافها بعد عدة سنوات من الآن.

أحضر صندوقاً صغيراً متيناً كي لا يتعرض للتلف، وقم بتزيينه بالشكل الذي تحب. ثم ابدأ بملئه بتذكارات من حياتك اليومية، وهذه بعض الاقتراحات عما يمكن أن تضعه في الصندوق:

1-   اكتب رسالة لنفسك، تحدث عما تطمح للقيام به في المستقبل القريب، أفضل أصدقائك الحاليين، نشاطاتك المفضلة، وكل ما ترغب في إخبار نفسك في المستقبل به.

2-   ضع صورة فوتوغرافية التقطتها مع عائلتك أو أصدقائك.

3-   اترك تذكاراً صغيراً، مثل سوار تحبه، أو قلم مميز، أو تذكار يعبر عن بلدك أو بلد زرته سابقاً.

4-   تستطيع أيضاً حفظ وثائق من النشاطات التي قمت بها، مثل تذكرة الطائرة أو الحافلة لأخر مكان سافرت اليه، أو وصل تسجيلك في النادي الرياضي.

5-   لا تنس وضع نسخة مصورة عن درجاتك في العام الدراسي الماضي.

6-   كما بإمكانك أيضاً وضع بعض العملات المعدنية، الطوابع، أو البطاقات البريدية، بطاقة دعوة من صديق عزيز، أو ضع قميصاً، أو كتاباً انتهيت من قراءته، وغيرها من الأشياء التي ستحب رؤيتها في المستقبل، وستساعدك في استرجاع ذكرياتك.

الأن أغلق الصندوق بإحكام، وألصق عليه من الخارج ورقة واكتب عليها التاريخ الذي ستفتح فيه الصندوق، بإمكانك إخفاؤه في العلية، أو دفنه في حديقة المنزل، أو الاحتفاظ به في القبو، أو أي مكان بعيد عن أعينك.

اترك تعليقا:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.