web analytics

وزارة التعليم السعودي تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

تحتفل وزارة التربية والتعليم في باليوم العالمي للصحة النفسية 2022 تحت شعار “اَلصِّحَّة اَلنَّفْسِيَّة وَالرَّفَاهِيَة لِلْجَمِيع” في 10 أكتوبر من كل عام؛ وذلك لزيادة الوعي بين الفتيان والفتيات والمجتمع التعليمي وإلهامهم. في مساعدة الطلاب على لعب دور اجتماعي ودعم دور الأسرة في تحسين الصحة النفسية للأطفال.

تساهم وزارة التربية والتعليم في تعزيز الصحة النفسية للبنين والبنات وخلق البيئة المدرسية المناسبة لهم من خلال عدد من البرامج والخدمات. قامت وزارة التربية والتعليم ممثلة بالإدارة العامة لتعليم الطلاب، بتقديم عدد من إرشادات العمل الإرشادي، وتحسين الصحة النفسية للطلاب، وبناء شخصية متوازنة، وتلبية احتياجاتهم النفسية، ودعم برامج الإرشاد النفسي المتوازن للطلاب لتعزيزها. السلوك الإيجابي وثقة القلب بالنفس، يعزز الوعي بالحياة ومهارات الإعداد.

يقدم برنامج “اَلتَّعْلِيم” العديد من البرامج التدريبية للطلاب، وتنمية مهاراتهم المعرفية والسلوكية والحياتية، والتعامل مع المشكلات بالطريقة الصحيحة، بالإضافة إلى جميع أنواع الفتيان والفتيات، الموهوبين، ، وغالبًا ما يتغيبون عن المدرسة ويتأخرون في ذلك. يتم تقديم خدمات التوجيه للطلاب في الصباح، مع مراعاة الفروق الفردية بينهم.

تلتزم وزارة التربية والتعليم بدعم مؤشرات الصحة النفسية والرفاهية في البيئة المدرسية، وتحسين القدرة ومهارات اتخاذ القرار لدى الفتيان والفتيات لمواجهة الصعوبات والتحديات، وتنمية قدراتهم في جميع الجوانب والشعور بالتفاؤل. والمحتوى، وكذلك المرونة النفسية، حدد الأهداف وكن مثابرًا في تحقيقها من خلال المشاركة النشطة. للطلاب في الأنشطة المدرسية والعناية بصحتهم والمشاركة في العمل التطوعي. ​​​

تعليقين على وزارة التعليم السعودي تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

  • انسام فبراير 16, 2024 at 6:53 ص رد

    احبك حلول

  • هنادي الحارثي نوفمبر 4, 2022 at 1:35 م رد

    ابغا مراجعه اجتماعيات ثاني متوسط الوحده الاولى

  • اترك تعليقا:

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.