تفاصيل حول استئناف وعودة الدراسة في المملكة 1444

موعد عودة المدارس السعودية

ابتداءً من العام الدراسي السابق ، أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن خطة الخريطة المدرسية للعام الدراسي 2021/2020. يقترح البيان تقسيم الفصل الدراسي إلى 3 فصول دراسية ، كل فصل دراسي مقسم إلى 13 أسبوعًا. يبدأ الفصل الدراسي الأول وهذا الفصل الدراسي في الأيام القليلة الماضية من شهر سبتمبر ، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في الخامس من ديسمبر الموافق للفصل الدراسي الأول في جمادى الأولى.

خريطة التوزيع للفصل الدراسي الثاني
ما هو تقسيم الفصل الدراسي الثاني وخاصة قرار تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية كاملة ويكون التقسيم كالتالي على أن يبدأ الفصل الدراسي في 5 ديسمبر من هذا العام وتمدد الإجازات على النحو التالي 6-19 لواحد الأسبوع ، 1-6 فصول نصف عطلة ، ساعات العودة المدرسية هي 1-16 ، 3 / 2-2 عطلة نهاية الأسبوع الممتدة ، 23 / 24-2 هي أيضًا عطلة نهاية أسبوع طويلة ، 3-10 عطلة في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

تاريخ العودة

حتى الآن ، لا يوجد بيان رسمي وواضح حول السماح للطلاب بالعودة إلى المدارس السعودية للدراسة مرة أخرى في جميع مراحل التعليم ، خاصة في حالة ارتفاع معدل التطعيمات ، للطلاب دون سن 12 عامًا. بسبب الخوف من العواقب.

ومع ذلك ، أوضح بيان أن العودة إلى المدرسة قد تتزامن مع الفصل الدراسي الثاني ، وبالنسبة للطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا ، يمكن لجميع المدارس الدنيا الدراسة بشكل طبيعي ، وستقوم المدارس الأخرى بإصدار إنذارات للمشاركين ، بما في ذلك عدد أيام الحضور في وزارة التربية والتعليم. وزارة التربية والتعليم والصحة وبالتعاون مع الوزارة يتم اتخاذ الإجراءات التنظيمية والوقائية.

حسب المنصات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم مثل منصة رياض الأطفال ومدرستي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم معرفة جميع المعلومات الجديدة من خلال موقع التعليم السعودي.

اترك تعليقا:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.