web analytics

لغتي اول ابتدائي الفصل الثالث

لغتي اول ابتدائي المنهج السعودي

لغتي العربية هي لغة القرآن الكريم وهي من أهم اللغات في العالم. تعلم اللغة العربية يساعد الطفل على فهم كلام الله وتعلم القراءة والكتابة والتواصل مع الآخرين. يتضمن منهج اللغة العربية للصف الأول الابتدائي تعلم الحروف الأبجدية وطريقة كتابتها ونطقها بالإضافة إلى تعلم الكلمات البسيطة والجمل القصيرة. يعتبر تعلم اللغة العربية في المراحل الأولى من التعليم الأساسي هو أساساً مهماً للطفل لتطوير لغته الأم وتوسيع مفرداته وتعزيز قدراته التعبيرية.

صحتي وغذائي لغتي اول ابتدائي المنهج السعودي

تعتبر الصحة والغذاء من الأمور الهامة في حياتنا اليومية. يجب على الأطفال تناول الأطعمة الصحية والمتنوعة مثل الفواكه والخضروات والحبوب والبروتينات لتعزيز صحتهم ونموهم الجسدي والعقلي. يجب الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون والملح، وشرب الماء بكثرة للحفاظ على صحة الجسم والعقل. يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على الصحة الجيدة والحياة السعيدة.

حيوانات لغتي اول ابتدائي

الحيوانات هي جزء من الطبيعة والكائنات الحية التي تعيش حولنا. تتنوع الحيوانات من حيث الأشكال والأحجام والألوان والأصوات، وتختلف أيضاً في طريقة حياتها وغذائها وموطنها الطبيعي. يمكن العثور على الحيوانات في المناطق البرية والمائية، مثل الغابات والصحاري والبحار والأنهار. تتضمن بعض الحيوانات البرية الأسود والنمور والفهود والذئاب والثعابين والطيور المختلفة، ويعيش العديد من الحيوانات المائية مثل الحيتان والدلافين والأسماك والسلاحف في المحيطات والأنهار. يجب الاهتمام بحماية الحيوانات ومحيطها الطبيعي للمحافظة على التوازن البيئي

الوحدة الثامنة مناسبات لغتي اول ابتدائي

المفردات الجديدة في الوحدة الثامنة من منهج لغتي الأول ابتدائي
تعلم كتابة الحروف الهجائية العربية والكلمات البسيطة في الوحدة الثامنة من منهج لغتي الأول ابتدائي
التعرف على المفردات والأسماء الشائعة في البيئة المحيطة وكيفية استخدامها في الوحدة الثامنة من منهج لغتي الأول ابتدائي.
كيفية كتابة الحروف الهجائية العربية بالشكل الصحيح وتشكيلها في الكلمات البسيطة. تحديد معاني الكلمات الجديدة وتطبيقها في جمل بسيطة وسهلة.
تعلم الأسس الأساسية لقواعد النحو والصرف العربي وتطبيقها في الكلمات البسيطة. التعرف على العادات والتقاليد والأعياد في البيئة المحيطة واستخدام المفردات المناسبة لوصفها.
تحديد فروق الألفاظ في اللغة العربية وتعلم كيفية استخدامها بشكل صحيح. تحفيز الطلاب على التحدث باللغة العربية وتحسين مهارات التواصل اللغوي في المواقف اليومية

تعليقين على لغتي اول ابتدائي الفصل الثالث

  • عبد الله العلوان أبريل 14, 2024 at 4:35 م رد

    😂😂😂😂😂😂

  • يارا يونيو 5, 2023 at 9:58 ص رد

    جدااا جميل وأنصحك تحملونة

  • اترك تعليقا:

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.