web analytics

نظام التعليم في المملكة العربية السعودية

تعليم ابتدائي

التعليم ابتدائي في المملكة العربية السعودية مفتوح لجميع الناس ومجاني. يمكن للصغار الالتحاق برياض الأطفال كما يريد الأب والأم . في سن السادسة ، على الرغم من ذلك ، يحتاجون إلى التسجيل لمدة ست سنوات في التعليم ابتدائي . هذه المدارس هي المدارس نهارية فقط ، وعادة ما تكون غير تعليمية مختلطة. تمشيا مع اليونسكو ، يبلغ إجمالي الالتحاق للفتيان 99٪ ، بينما تبلغ نسبة التحاق الإناث 96.3 ٪ فقط .

التعليم المتوسط

يتبع ثلاث سنوات من التعليم التربوي العادي المتوسط . تبلغ نسبة الإناث 47٪ من إجمالي طلاب الكلية ، وتبلغ نسبة القيد الإجمالي العام 95.9 ٪ .

التعليم الثانوي

خلال السنوات الثلاث المتبقية من التعليم المجاني ، وهذه المرة في المدارس الثانوية ، يمكن لطلاب الجامعات الاختيار بين المثابرة في التعليم العادي ، والتحول إلى التعليم الثانوي المتخصص في المعاهد الثانوية الفنية. هنا يمكن العثور على 3 12 شهرًا من طلبات التعليم والتدريب المهني في مجالات الزراعة والتجارة والتجارة . عام ، إجمالي القيد تنخفض نسبة الشحن إلى 91٪.

التعليم المهني

تقوم السلطات السعودية بإنشاء أكثر من 150 منشأة تدريب مهني لخلق أكثر من 3 ملايين وظيفة على مدى 10 سنوات وتقليل الاعتماد على عائدات النفط . تشمل المجالات الرئيسية للتقدم معالجة المعادن وتصنيع عناصر السيارات .

التعليم العالي

هناك 24 جامعة حكومية في المملكة العربية السعودية ، حيث تستغرق مستويات المكانة في الأدوية والصيدلة والهندسة 6 سنوات حتى تنتهي ، والعلوم الإنسانية والاجتماعية ، 4 ( يتم اختيار 70٪ من العلماء ).  ومع ذلك ، تمنح الدولة أكثر من 5000 منحة دراسية للفحص في الخارج سنويًا .  تأسست كلية الملك سعود كأول كلية في منطقة الخليج العربي وليست مخصصة للمواضيع غير العلمانية . في الوقت الحالي
يدرس هناك أكثر من 40.000 طالب جامعي من كل جنس .

 

اترك تعليقا:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.