web analytics

كتاب العلوم ثاني ابتدائي

كتاب العلوم ثاني ابتدائي

تَمَّ تَصْمِيمُ هَذَا اَلْكِتَابِ لِتَزْوِيدِ طُلَّابِ اَلسَّنَةِ اَلثَّانِيَةِ بِمَجْمُوعَةٍ شَامِلَةٍ وَمُحْدَثَةٍ مِنْ حَلِّ اَلْمُشْكِلَاتِ اَلْعِلْمِيَّةِ اَلْعَامَّةِ . يُغَطِّي جَمِيعُ مُقَرَّرَاتِ اَلْعُلُومِ اَلْعَامَّةِ فِي اَلْفَصْلِ اَلدِّرَاسِيِّ اَلْأَوَّلِ . يَنْقَسِمَ اَلْكِتَابُ إِلَى قِسْمَيْنِ : اَلْجُزْءَ اَلْأَوَّلِ – اَلْفِيزْيَاءُ ، وَالْجُزْءُ اَلثَّانِي – اَلْكِيمْيَاءُ . يَحْتَوِي كُلُّ قِسْمٍ عَلَى فُصُولٍ حَوْلَ مَوَاضِيعَ مُخْتَلِفَةٍ فِي اَلْعُلُومِ اَلْعَامَّةِ .

يحتوي على مشاكل محلولة مصممة لمساعدة الطلاب على فهم المفاهيم الأساسية لكل موضوع وتمكينهم من حل المشكلات المماثلة بأنفسهم. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم عدد كبير من المشكلات التي لم يتم حلها في نهاية كل فصل من أجل الممارسة. ستساعد هذه الأسئلة المفتوحة الطلاب على اختبار فهمهم للمفاهيم التي تم تعلمها في كل درس.

محتويات كتاب العلوم، الصف الثاني، الفصل الأول

يمكن أن تجلس الضفادع على أوراق الزنبق دون أن تسقط أو تغرق لأن أوراق الزنبق عريضة ومقعرة وهناك اختلاف في الضغط على سطح الورقة بسبب وزن الضفدع والضغط على قاع الورقة بسبب الماء وهذا الاختلاف يمنع الضفدع من عدم الوقوع في الماء
حل الوحدة 1، النباتات والحيوانات، العلوم، الابتدائية 2، الفصل 1
يمكن وضع الضفدع في وسط الورقة

 

تعليقين على كتاب العلوم ثاني ابتدائي

  • جود محمد يحي البيشي سبتمبر 9, 2023 at 2:42 م رد

    حل مادة العلوم إثراء

  • نوره أكتوبر 13, 2022 at 11:13 ص رد

    ماشاءالله أبدعت

  • اترك تعليقا:

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.