اوراق عمل تربية اسرية ثالث ابتدائي الفصل الاول

اوراق عمل تربية اسرية ثالث ابتدائي الفصل الاول
مدخل وتمهيد لإثارة انتباه الطالبات بعرض قصة بأسلوب رائع وصوت جميل لبيان أهمية المحافظة على الصحة والسلامة وكذلك عرض صور لبعض الرموز الارشادية – طرح سؤال ماذا تعرف عن هدي النبي صلى الله عليه وسلم في المحافظة على الصحة والسلامة .
إبراز الأفكار والأفهام الباقية للوحدة بتقديم الأسئلة الأساسية مع مناقشة المهمات الأدائية التي تعمل على تحقيق هذه الأهداف والأفهام .
عرض المعرفة والمهارة والخبرة التعليمية المراد اكسابها للطالبات بترتيب الكتاب لها بقصد تحقيقها واحدة تلو الأخرى وذلك حسب استراتيجية التدريس المناسبة وهي كالتالي( معاني الرموز الارشادية – السلامة في تناول الدواء – الوقوف والمشي الصحيحان – حمل الأشياء بطريقة صحيحة – أخطار الأسلاك الكربائية وأشعة الشمس – السباحة – الزكام) ويتم من خلال معرفة الخبرة السابقة للطالبة من خلال جدول يوزع على الطالبات ماذا تعرفين – اذا أريد ان أعرف – ماذاتعلمت ) .
اوراق عمل تربية اسرية ثالث ابتدائي الفصل الدراسي الاول
تقسيم الطالبات لعدة مجموعات يطرح على كل مجموعة مفردة من مفردات الدرس ( خبرة تعليمة) ويتم مناقشة المجموعات وتعزيز المعلمة لهذه الإيجابات وتثبيت الخبرة المطلوبة .
توزع على الطالبات بروشور كملخص سبوري للموضوع كاملا وتقرأ الطالبات هذا البروشورويكون مدعم بالصور التي تساعد على اتقان الخبرة والمهارة المطلوبة ومناقشة الطالبات فيه بطرح اسئلة على المجموعات وتعزيز المعلمة للتأكد من اتقان الخبرة المطلوبة.
تقديم خرائط مفاهيم وخرائط ذهنية حول الموضوع تعدها المعلمة وتقوم الطالبات بتعبئتها ومتابعة المعلمة لهن للوصول لاتقان الموضوع كاملا .
مسابقة بين المجموعات على أن تعد كل مجموعة اسئلة خاصة تطرحها على المجموعات الأخرى وتقوم المعلمة بمساعدة طالبة متميزة بالتحكيم بين المجموعات ويمكن أن تعقد بعد الفصول الأخرى من الصف لخلق جو من التنافس بين الطالبات.
اوراق عمل مادة التربية الاسرية للصف الثالث الابتدائي ف1
عقد اختبار للوحدة ويتم فيه التصحيح من قبل الطالبات أنفسهن بالتبادل فيما بينهم وتوجيه المعلمة لهن للتدريب على التقويم الذاتي .
قي نهاية يطلب من الطالبات كتابة قصة – عمل مطوية – عمل ملصق مصور

تعليق واحد على اوراق عمل تربية اسرية ثالث ابتدائي الفصل الاول

  • عبدالرحمن محمد حسين جريبي قبل شهر واحد
    :يقول

    انا احب الأسرية سهل

  • اترك تعليق

    لم نقم باضافة الملف حاليا سنقوم بالاضافة قريبا