web analytics

تحضير مادة التربية الاسرية رابع ابتدائي الفصل الاول

تحضير مادة التربية الاسرية رابع ابتدائي الفصل الدراسي الاول

مدخل وتمهيد لإثارة انتباه الطالبات بعرض قصة بأسلوب رائع وصوت جميل لبيان أهمية المحافظة على الصحة والسلامة وكذلك عرض صور للنظافة وما يضادها ومناقشة الطالبات حولها – طرح سؤال ماذا تعرف عن هدي النبي صلى الله عليه وسلم في المحافظة على الصحة والسلامة .
إبراز الأفكار والأفهام الباقية للوحدة بتقديم الأسئلة الأساسية مع مناقشة المهمات الأدائية التي تعمل على تحقيق هذه الأهداف والأفهام .
عرض المعرفة والمهارة والخبرة التعليمية المراد اكسابها للطالبات بترتيب الكتاب لها بقصد تحقيقها واحدة تلو الأخرى وذلك حسب استراتيجية التدريس المناسبة وهي كالتالي( نظافة الجسم – نظافة الشعر – سلامة العينين – سلامة الأذنين – العناية بالفم والاسنان ) ويتم من خلال معرفة الخبرة السابقة للطالبة من خلال جدول يوزع على الطالبات ماذا تعرفين – اذا أريد ان أعرف – ماذاتعلمت )
تحضير مادة التربية الاسرية رابع ابتدائي الفصل الدراسي الاول
تقسيم الطالبات لعدة مجموعات يطرح على كل مجموعة مفردة من مفردات الدرس ( خبرة تعليمة) ويتم مناقشة المجموعات وتعزيز المعلمة لهذه الإيجابات وتثبيت الخبرة المطلوبة .
توزع على الطالبات بروشور كملخص سبوري للموضوع كاملا وتقرأ الطالبات هذا البروشورويكون مدعم بالصور التي تساعد على اتقان الخبرة والمهارة المطلوبة ومناقشة الطالبات فيه بطرح اسئلة على المجموعات وتعزيز المعلمة للتأكد من اتقان الخبرة المطلوبة.

اترك تعليقا:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.