web analytics

تحضير مادة الفقه ثاني متوسط الفصل الاول

تحضير مادة الفقه ثاني متوسط الفصل 1

يناقش الطلاب المفردات بعد تقسيمها إلى عدة مجموعات متنافسة.
تتحقق أهداف الدرس من خلال الخطوات التالية: تقديم الدروس للطلاب من خلال المعروضات الخاملة. ومن خلال العرض ، يتعلم الطلاب: متى تم فرض الزكاة؟
ثم أشرح للطلاب بالشرح: الحكم على من يرفض الزكاة أو يمنع دفعها يكون بإخراج الطلاب للخارج وقراءة الفقرة ثم كتابة ما يلي على السبورة: يؤخذ منه لا يكفر عن هذا الفعل ، بل هو آثم في ترك الزكاة ، ويعاقبه الحاكم على ذلك.
التحضير للفصل الدراسي الأول للسنة الثانية الإعدادية
ثم أناقش مع طلابي: حكمة مشروعية الزكاة
وبعد توجيه الطلاب للعمل معًا لشرح حكمة مشروعية الزكاة ، قاموا بحساب شروط الإسلام ، وحيازة النصاب ، وإتمام المملكة ، ومضي السنين. السنة ، واستمعت إلى طلابي عنها.
إعداد الموضوع القانوني للصف الأول ثانوي
تتحقق أهداف الدرس من خلال الخطوات التالية: – تقديم الدروس للطلاب من خلال عرض نائم.هناك أنواع: الحبوب والفواكه 2- المعادن
ثم اشرح للطلاب أنواع الحبوب والثمار التي تجب فيها الزكاة وشروط الزكاة (الزكاة واجبة في الحبوب كالقمح والشعير والأرز والفاكهة مثل التمر). ويشترط في هذه الزكاة أن يحفظوا ويقيسوا بلغوا النصاب ، ويكون نصابها في وقت الزكاة الواجبة.
ثم أناقش مع طلابي: عندما تكون الزكاة واجبة في الحبوب والفاكهة ، بمحبة عندما تزداد صعوبة ، وتحول على النخيل إلى الأحمر أو الأصفر ، وتكون لينة وحلوة على العنب ، ثم إجراء مناقشة موجزة حول الدرس ، اطرح على الطلاب بعض الأسئلة ، واستمع إلى إجاباتهم ، وامدح المشاركين

اترك تعليقا:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.