web analytics

الفصل الثامن الطرح بالعد التنازلي


الطرح هو عملية حسابية تمثل عملية إزالة كائنات من مجموعة. يتم الإشارة إليه بعلامة الطرح (-). يمكن إجراء الطرح على الأعداد الصحيحة والكسور العشرية والكسور. بشكل عام ، عند طرح رقمين ، يسمى الرقم المطروح “الحد الأدنى” ، بينما يسمى الرقم الذي يتم طرحه منه “المطروح”. تسمى الإجابة على مسألة الطرح “الاختلاف”.

يمكن أن يكون الطرح مفهومًا صعبًا لفهم الأطفال الصغار. هذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلمون الطرح لأول مرة وما زالوا يعتادون على فكرة الاستغناء. يعد العد التنازلي للطرح طريقة رائعة لمساعدة طفلك على ممارسة الطرح والحصول على فهم أفضل للمفهوم.

للعب ، ستحتاج إلى مجموعة أوراق تحمل الأرقام من 1 إلى 10 عليها. ستحتاج أيضًا إلى شيء لتتبع النتيجة ، مثل قطعة من الورق أو السبورة. الهدف من اللعبة هو إزالة أكبر عدد ممكن من البطاقات من على سطح السفينة.

للبدء ، يتم توزيع ورقتين مقلوبتين على كل لاعب. يبدأ اللاعب صاحب البطاقة الأدنى اللعبة ثم يبدأ اللعب في اتجاه عقارب الساعة. من جانبه ، يجب على كل لاعب إزالة بطاقة واحدة من يده ووضعها مكشوفة أمامه. ثم يقومون بطرح الرقم الموجود على بطاقتهم من الرقم الموجود على الوجه

هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكن استخدامها عند طرح الأرقام. أهم شيء هو فهم ما تمثله الأرقام وكيفية ارتباطها ببعضها البعض. في هذا الفصل ، سوف نركز على إستراتيجية الطرح العد التنازلي. يمكن استخدام هذه الاستراتيجية عند طرح أي رقمين ، طالما يمكنك العد التنازلي من الرقم الأكبر إلى الرقم الأصغر. على سبيل المثال ، لطرح 7 من 10 ، يمكنك البدء بـ 10 والعد التنازلي لـ 7 أرقام: 10 ، 9 ، 8 ، 7 ، 6 ، 5 ، 4. الإجابة هي 3 لأن هناك 3 أرقام متبقية في العد التنازلي (4 ، 5 ، 6).

اترك تعليقا:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.