تعرَّف على روابط أقسام الموقع

الفاقد التعليمي مادة الرياضيات ثاني ابتدائي

 

الفاقد التعليمي مادة الرياضيات ثاني ابتدائي

تعتبر الرياضيات جزءًا أساسيًا من التعليم وهي واحدة من المواد القليلة التي يُطلب من الطلاب دراستها كل عام من روضة الأطفال حتى الصف الثاني عشر في الولايات المتحدة. على الرغم من أهميتها ، يفقد العديد من الطلاب مكانة في الرياضيات خلال أشهر الصيف. وجد تقرير صادر عن الجمعية الوطنية الصيفية للتعلم في يوليو 2018 أن ما يزيد قليلاً عن نصف (56 بالمائة) الطلاب ذوي الدخل المنخفض قد حسنوا مهاراتهم في الرياضيات خلال فصل الصيف ، في حين أن ما يقرب من ثلاثة أرباع (74 بالمائة) من الطلاب ذوي الدخل المرتفع فعلوا ذلك . ووجد التقرير أيضًا أن الطلاب السود والأسبان كانوا أقل احتمالًا من نظرائهم البيض لتحسين مهاراتهم في الرياضيات خلال الصيف.

هناك عدد من الأسباب التي تجعل الطلاب يكافحون للاحتفاظ بمهارات الرياضيات لديهم أو تحسينها خلال أشهر الصيف. أحد الأسباب هو أنهم قد لا يحصلون على تعليم جيد في الرياضيات خارج المدرسة. سبب آخر هو أن بعض الطلاب قد ينسون ما تعلموه خلال العام الدراسي السابق بسبب نقص الممارسة. أخيرًا ، قد يقوم بعض الطلاب

للطلاب الذين يرغبون في الحصول على درجات أفضل أو يحتاجون فقط إلى القليل من المساعدة الإضافية لفهم كتبهم المدرسية ، هناك العديد من حلول الكتب المتاحة عبر الإنترنت. توفر هذه الحلول تفسيرات خطوة بخطوة لكيفية حل المشكلات في الكتاب ، بالإضافة إلى تقديم النصائح والحيل لفهم المادة. بالإضافة إلى ذلك ، تأتي معظم حلول الكتب مع مشاكل الممارسة حتى يتمكن الطلاب من اختبار معرفتهم. سواء كنت تكافح مع الرياضيات أو العلوم أو اللغة الإنجليزية أو أي موضوع آخر ، يمكن أن تساعدك حلول الكتب في الحصول على الدرجة التي تريدها.

توجد طرق عديدة لحل مسائل الضرب ، لكن الطريقة الأكثر شيوعًا هي الخوارزمية التقليدية. تعتمد هذه الخوارزمية على خاصية التوزيع الخاصة بالضرب ، والتي تنص على أن أ (ب + ج) = أب + ج. لاستخدام هذه الخاصية في حل مسألة الضرب ، ما عليك سوى تقسيم المسألة إلى أجزاء أصغر يمكن حلها باستخدام الجمع.

على سبيل المثال ، لحل المسألة 5 × 7 ، عليك أولاً حساب 5 × 5 = 25 و 5 × 2 = 10. بعد ذلك ، يمكنك جمع هاتين النتيجتين معًا للحصول على الإجابة 35.

اترك تعليقا:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.